HBC

ست حقائق لاسعة عن نحل العسل!

حتى وإن لم تكن من محبي النحل، فإن تلك الحشرات الصغيرة المخططة باللونين الأصفر والأسود تستحق تقديريك لجهودها في صنع العسل السحري واللذيذ! لا يعتبر العسل رائعًا لوجبة فطور حلوة أو لتحلية كوب من الشاي فحسب، بل يحتوي أيضًا على بعض الخصائص البيولوجية المذهلة التي تميزه عن جميع المنتجات الغذائية الأخرى. فيما يلي نعرض قائمة بست حقائق مذهلة عن النحل لن تصدقها!

يصنع النحل الكثير من العسل

يمكن أن تنتج خلية نحل ما بين 30 إلى 100 رطل من العسل سنويًا. ,يجب أن تجمع مستعمرة النحل الرحيق من حوالي مليوني زهرة وتطير لمسافة تزيد عن 55000 ميل  لإنتاج رطل واحد من العسل. وهذا يعادل عمل مدى الحياة لنحو 556 نحلة. حيث تقوم نحلة عسل واحدة بزيارة 50-100 زهرة خلال كل رحلة جمع ويمكنها حصاد عدة آلاف من الزهور في اليوم، وتقوم بـ 12 رحلة أو أكثر، وتجمع حبوب اللقاح أو الرحيق من نوع واحد من الأزهار.

يعيش النحل على العسل في الشتاء

يستعد النحل ويعمل بجد طوال الصيف لضمان حصوله على ما يكفي من العسل للحفاظ على الخلية خلال فصل الشتاء. خلال الأشهر الباردة، يشغل النحل وقته بالتجمع حول الملكة ويهزون أجسادهم لملء الخلية بالدفء. كل هذا الارتعاش يحرق الكثير من السعرات الحرارية، لذا فإن العسل يصنع نظامًا غذائيًا مثاليًا عالي الطاقة، وإذا كان هذا النظام فعال مع النحل الرشيق، فهو فعال للحفاظ على رشاقتك أيضًا! انصحك بإلقاء نظرة من منتجات

Honey Bee Clever عالية الطاقة للرياضيين هنا!

النحل بحاجة إلى القليل من العسل

في المتوسط ​​، تنتج نحلة العسل 112من ملعقة صغيرة من العسل على مدار حياتها التي تبلغ ستة أسابيع فقط. لوضع هذا في المنظورالصحيح، فإن 12 نحلة تصنع ملعقة صغيرة من العسل وملعقتين صغيرتين من العسل تكفي لتزويد رحلة نحلة كاملة حول العالم.

لا يصنع كل النحل العسل

العسل يصنعه النحل الاجتماعي الذي يصنع العسل للحفاظ على الخلية والملكة خلال فصل الشتاء. يوجد حوالي 20000 نوع من النحل على كوكب الأرض ومعظم أنواع النحل لا تصنع العسل لأنها ليست نحلًا اجتماعيًا ولا تعيش في خلية. في الواقع، تعد معظم أنواع النحل نحل انفرادي. ويشكل نحل العسل جزء صغير جدًا من النحل حيث لا يوجد سوى ثمانية أنواع معروفة من نحل العسل.ليس ذلك فحسب، لكن معظم النحل لا يرقص! أمر لم يخبرنا كتاب العلوم في المرحلة الإبتدائية عنه بتاتًا!

صنع النحل عسلًا لملايين السنين

منذ حوالي 130 مليون سنة، ظهرت النباتات المزهرة لأول مرة، وبعد بضعة ملايين من السنين، بدأ النحل في إنتاج العسل، حيث وجد الباحثون قرص عسل متحجر يرجع تاريخه إلى حوالي 3 ملايين سنة. في غضون ذلك، كان البشر يحصدون المحليات الطبيعية منذ آلاف السنين. وتم اكتشاف لوحة كهف قديمة في فالنسيا بإسبانيا، تصور شخصية بشرية تزيل العسل من خلية نحل، ويمكن أن يعود تاريخها إلى ما قبل 15000 عام.

النحل مصدر غذائي متعدد الأنواع

النحل ليس مجرد صانع للعسل يا عسل. فينتج نحل العسل مجموعة متنوعة من المنتجات. تزودنا الحشرات المخططة بالأصفر والأسود بالغذاء الملكي وشمع العسل وحبوب لقاح النحل وغيرها من الأطعمة الغريبة والممتعة التي يستخدمها خبراء التغذية ومدونو أسلوب الحياة الصحي. تقدم شركة Honey Bee Clever التي تعد واحدة من الشركات القليلة التي تقدم مجموعة متنوعة من منتجات نحل العسل العضوية سهلة الاستخدام ومتعددة الأشكال لتناسب أنماط حياة مختلفة ومتنوعة التي تتيح لك الحصول على الترياق الحلو وقتما تشاء وبالطريقة التي تريدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.