وصفات هوني بي كليفير

وصفة المكسرات المحمصة مع العسل

المكسرات المحمصة مع العسل عبارة عن مزيج بسيط من المكسرات والعسل وبعض التوابل. حمصها  لمدة 15 دقيقة فقط في الفرن، ثم قدمها كما يحلو لك ساخنة أو باردة!

 

تحتوي هذه الوصفة على الكمية المناسبة من الحلاوة، والكمية المناسبة من الملوحة، والكمية المناسبة من التوابل، والكمية المناسبة من العناصر الغذائية وجرعة زائدة من الحب!

 

تعد المكسرات مصدرًا رائعًا للبروتين والطاقة مما يجعلها واحدة من أكثر الوجبات الخفيفة الصحية، امزجها بالعسل الطبيعي وستحصل على وجبة خفيفة حلوة وصحية!

المكونات الرئيسية

ستحتاج إلى ثلاثة مكونات رئيسية فقط لوصفة المكسرات بالعسل!

  1. المكسرات – مزيج من المكسرات المفضلة لديك الجوز واللوز والكاجو رائعة لهذه الوصفة.
  2. العسل – المكون الرئيسي في هذه الوصفة، وهو يجعل كل شيء يلتصق ببعضه كما يضيف نكهة محلاة.
  3. القرفة – لتتبيل المزيج وإضافة طعم دفء الشتاء.

يمكنك إضافة الزبدة أو المارجرين لإضافة قوام أكثر للنكهة، ويمكنك استثنائها إذا رغبت في الحفاظ عليها صحية.

إذا أردت يمكنك إضافة قشر البرتقال المبشور أو القليل من جوزة الطيب للحصول على نكهة أكثر ثراءً.

كم من كل شيء؟

يكمن جمال هذه الوصفة في أنه يمكنك جعلها خاصة بك واستخدام المكونات الموجودة في مطبخك إذا كان لديك بعض المكسرات التي ترغب في جعلها أكثر إثارة. ومع ذلك نوصي بما يلي:

  • 3 أكواب من المكسرات من اختيارك ⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀
  • كوب من عسل السدر الطبيعي HoneyBeeClever (أو أي نوع آخر من العسل) ⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀
  • ½ ملعقة صغيرة قرفة مطحونة
  • ملعقة صغيرة جوزة الطيب (اختياري).
  • ملعقة صغيرة قشر برتقال مبشور (اختياري).
  • 2 ملاعق زبدة أو سمن (اختياري). ⠀⠀⠀⠀ ⠀⠀⠀⠀

خطوات سهلة وبسيطة وقليلة

ضع جميع المكونات ما عدا المكسرات. اخلط جيدا. وضع الخليط في الميكروويف لمدة 30 ثانية، وحركه وضعه مجددا في الميكروويف لمدة 30 ثانية أو نحو ذلك حتى يظهر في العسل فقاعات. ويمكنك أيضًا تسخينه في قدر على النار. بعد ذلك اسكب مزيج العسل فوق المكسرات ويُحرّك حتى يغطيه بالكامل.

 

ضعها على صينية خبز مدهونة بالزبدة واخبزها لمدة 15 دقيقة في فرن 350 درجة أو حتى تصبح المكسرات ذهبية اللون. يمكنك تخزينها في الثلاجة حتى لا تصبح لزجة للغاية. وصحة وهنا! ⠀⠀⠀⠀

طريقة عمل المكسرات المحمصة بالعسل:

      1. أضف المكسرات. اختر مزيجًا من المكسرات المفضلة لديك أو أي شيء متاح.
      2. تحضير خليط العسل. في وعاء يمكن تسخينه في الميكروويف، سخن العسل لمدة 30 ثانية. ضف البهارات والقرفة وجوزة الطيب إلى العسل واخلطهم جيدًا.
      3. يُسكب المزيج فوق المكسرات. يُسكب مزيج العسل والتوابل فوق المكسرات، ويُغلف جيدًا.
      4. ضع الخليط بالفرن. تُسكب المكسرات بالتساوي على صينية خبز محضرة بورق زبدة. واخبزها في فرن محمى على درجة 350 درجة لمدة 15 – 20 دقيقة، أو حتى تفوح رائحة المكسرات وتحمر بشكل جيد.
      5. دع المكسرات تبرد قليلاً. بعد حوالي 10 دقائق، قم بتكسيره لقطع مناسبة واتركه يبرد تمامًا. إذا تركت المكسرات تجلس لفترة طويلة دون أن تتكسر، فإنها ستصبح لزجة جدًا.
      6. استمتعوا!

ما نوع المكسرات التي يجب أن أستخدمها في هذه الوصفة؟

عادة، من الذكاء اختيار المكسرات التي تتطلب نفس القدر من الوقت عند الخبز لتجنب أي مكسرات محترقة من شأنها أن تفسد النكهة. يتطلب اللوز والكاجو نفس القدر من الوقت وهو 15 دقيقة حتى يصبح لونه ذهبيًا. يتطلب الجوز والبقان وقتًا أقل للتحميص، لذلك إذا كنت ترغب في استخدامها، فربما ضفها بعد خمس دقائق.

هل المكسرات صحية؟

المكسرات رائعة لأي نظام غذائي صحي لأنها مليئة بالبروتين والدهون الجيدة وأوميغا 3 وأحماض أوميغا 6 الدهنية والألياف وفيتامين هـ. ومع ذلك، فهي غنية بالسعرات الحرارية، لذا من المهم تناولها بشمل معقول.

 

  • نصيحة للتخزين – احتفظ بالمكسرات المحمصة بالعسل في الثلاجة خلال الأشهر الأكثر دفئًا، وخرجًا خلال فصل الشتاء.
  • نصيحة للتجميد – سيبقى الخليط جيدًا في كيس التجميد لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر. إنها وجبة خفيفة مثالية لتجهيزها مسبقًا لعزومتك اغلتالية.

هوني بي كليفر تقدم خليط جاهز من المكسرات التركية الفاخرة المحمصة مع عسل السدر الملكي.

اترك لنا تعليقًا إذا جربت هذه الوصفة. يمكنك أيضًا الإعجاب بصفحتنا على Facebook، ومتابعتنا على Instagram لمزيد من الوصفات، ومتابعة أخبارنا على Twitter.